أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صحيفة عربية: استهداف تجمع لجنود سعوديين بنيران جوية صديقة في جيزان

يمنات – صنعاء

كشفت صحيفة عربية، عن استهدف سلاح الجو السعودي تجمع لجنود من الجيش السعودي، جنوب المملكة، الأربعاء 28 سبتمبر/أيلول 2016.

و حسب صحيفة “الأخبار” اللبنانية، استهدفت المقاتلات الحربية السعودية تجمع لجنود من حرس الحدود أعلى جبل ملحمة جنوب شرق جيزان، التي تشهد مواجهات عنيفة بين الجيش السعودي من جهة و اللجان الشعبية و الجيش اليمني من جهة أخرى.

و قالت الصحيفة، إن هذا الاستهداف لم يكن الأول، لكنه يعد  الأعنف، من حيث عدد القتلى الذين تجاوزوا العشرة جنود و زهاء خمسة عشر جريحا.

و نقلت الصحيفة عن مصادر ميدانية في جيزان أن تكون الغارة قد وقعت إثر محاولات جنود سعوديين الهروب من مواقعهم.

و أشارت إلى أن رصد مصادرها عشرات الحالات التي انسحب فيها الجنود السعوديين قبل وصول القوات اليمنية إليهم، حيث يقع الموقع المستهدف على خطوط النار.

و نوهت إلى أن الطيران في العادة يتجنب الإغارة على خطوط النار حيث تكون القوات اليمنية على بُعد مسافة قريبة من مواقع جنود سعوديين تجنّباً لإصابتهم.

و كانت المقاتلات السعودية قد استهدفت مرات عدة تجمعات جنود سعوديين ومواقعهم، لعل أبرزها المشهد الذي التقطته عدسة «الإعلام الحربي اليمني» قبل شهر عندما أغارت طائرة سعودية على سيارة تقل ثمانية جنود سعوديين أثناء انسحابهم من مواقع «قلل الشيباني» قبالة ظهران عسير.

و قبل أشهر، استهدفت طائرة سعودية دبابة على متنها أربعة جنود سعوديين أثناء محاصرتها من قبل المقاتلين اليمنيين في منطقة الجابري في جيزان.

زر الذهاب إلى الأعلى